Author Archives: Admin

جديد.. فيسبوك يطلق “خدمة المواعدة”

أطلق موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خاصية تتيح لمستخدميه أن يتعرفوا على أشخاص من خارج قائمة أصدقائهم، من خلال خاصية التحديد الجغرافي “جي بي إس” على غرار تطبيق “تندر”.

وذكر موقع “تيك كرانش”، نقلا عن فيسبوك، أن الخدمة يمكن تسخيرها لأغراض مهنية بين مستخدمي التطبيق، كما قد تكون سبيلا إلى ترتيب المواعيد.

وجرى طرح الخاصية، لعدد محدود من مستخدمي فيسبوك حتى اللحظة، إذ بدأت بالظهور فعليا على أنظمة “إي أو إس” و”أندرويد”، في انتظار أن يجري تعميمها على باقي الهواتف، مستقبلا.

ويمكن العثور على الخاصية الجديدة في قائمة الخيارات التي تشمل قائمة الأصدقاء والمجموعات والأماكن القريبة.

وبات بوسع مستخدمي فيسبوك منذ مدة أن يعرفوا الأصدقاء القريبين منهم مكانيا عبر خاصية “Nearby friends”.

كما أن الموقع يخبر المستخدمين تلقائيا بأن أصدقاء لهم يوجدون في المكان نفسه، حين يتعلق الأمر بأصدقاء كثيري التفاعل فيما بينهم.

العثور على “قارة مفقودة” تحت موريشيوس

جرى العثور تحت جزيرة موريشيوس في مياه المحيط الهندي على قارة مفقودة مساحتها 2040 كيلومتر مربع.

وكانت جزيرة موريشيوس دائما تلفت انتباه الجيولوجيين وغيرهم من العلماء بسبب ميزة واحدة: القوة الجاذبية. ويقول العلماء إن جاذبية الأرض ليست موحدة في جميع الأماكن في أنحاء العالم.

واكتشف فريق دولي مشترك من علماء الجيولوجيا الألمان والنرويجيين القارة المفقودة، أسفل جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي، قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لقارة إفريقيا.

ووجد الفريق بلورات من معدن الزركون داخل الجزيرة وبعضها يعود إلى 3 بلايين سنة.

وكان فريق منفصل وجد في عام 2013، بلورات الزركون القديمة قبالة شواطئ موريشيوس وقالوا حينها إن الشاطئ ألقاها خارجا، إلا أن استنتاجات الباحثين الألمان والنرويجيين خلصت إلى أنها كانت ودائع حمم بركانية قديمة وخرجت مع الصخور خلال الانفجارات البركانية قبل 4 مليارات عام.

وقال الباحثون “نتائجنا تؤكد وجود القشرة القارية تحت موريشيوس”.

سكان قرية سودانية: “الجن” أحرق معظم منازلنا

زعم أهالي قرية وداعة جنوب مدينة غبيش في ولاية شمال كردفان السودانية أن الجن أضرم النيران في قريتهم.

وحسب ما جاء في موقع “انتباهة” السودانية، فإن سكان هذه القرية يقولون إن نيرانا غامضة التهمت غالبية المنازل وقضت على ممتلكاتهم دون أن تسبب أذى لأي شخص منهم.

وذكر شهود عيان أن النيران المجهولة أحرقت غالبية منازل القرية المبنية من المواد المحلية خصوصا أحياء (برتي، حاكر،الشيخ)، ورجحوا أن يكون الجن هو المتسبب في الحرائق التي قضت على كل ممتلكاتهم الشخصية ومقتنياتهم، وناشدوا حكومة الولاية بتقديم يد المساعدة لهم.

وكانت نيران مشابهة قد التهمت قبل عدة أعوام قريتي أم صيقعونة بمحلية أم روابة بولاية شمال كردفان.

مدمرة أميركية إلى باب المندب

قال مسؤولان أميركيان لوكالة “رويترز” الجمعة إن الولايات المتحدة نشرت مدمرة تابعة للبحرية قبالة اليمن لحماية الممرات المائية من المسلحين الحوثيين.

وقال المسؤولان اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما إن المدمرة كول وصلت قرب مضيق باب المندب قبالة جنوب غرب اليمن حيث ستنفذ دوريات وترافق السفن.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قام الانقلابيون الحوثيون بهجوم إرهابي استهدف فرقاطة سعودية قبالة الساحل الغربي لليمن.

أفعى خطرة تطل برأسها لطفل من المرحاض

عادة ما تختبئ الثعابين في المنازل الريفية في تكساس، لكن قلة منها تطل برأسها من المرحاض.

وقال خبير إزالة الأفاعي ناثان هوكينز اليوم الجمعة انه استدعي الى منزل قرب أبيلين، تكساس، الشهر الماضي بعد أن رفع صبي غطاء المرحاض ليجد أفعى الجلجلة تطل برأسها مع أن معظم جسمها كان لا يزال في الماء.

وقال هوكينز ان الأفعى وجدت طريقها الى المنزل عبر انبوب مكشوف على ما يبدو.

ونجحت والدة الصبي بقطع رأس الأفعى ونجح هوكينز برفع 23 أفعى أخرى كانت معششة داخل القبو وأسفل المنزل.

خفر السواحل الأميركي يوقف البحث عن “المخرج المفقود”

أعلن خفر السواحل الأميركي أنه سيعلق بحثا استمر 3 أيام عن المخرج الكندي الحائز على جوائز، روب ستيوارت، وهو ناشط بيئي فقد بعد غوصه في المياه العميقة قبالة الساحل الجنوبي لفلوريدا.

وأشار مسؤول في خفر السواحل في مؤتمر صحفي إلى أن احتمالات العثور عليه حيا تضاءلت إلى حد كبير.

وفقد ستيوارت (37 عاما)، الثلاثاء، بعد غوصه في المياه العميقة بهدف استعادة مرساة.

وقال والداه إن شريكه في الغوص انهار بعد عودته إلى القارب.

وأوضح جيفري جانسن، قائد قطاع كي ويست في خفر السواحل، في المؤتمر الصحفي أن “قرار تعليق البحث صعب للغاية. فلم يتخذ بسهولة”، مضيفا أن الشريك في الغوص نجا من الحادث.

وقال إن طائرة خفر السواحل تقوم بآخر مرور لها على جزء من منطقة البحث، وهي تقدر بنفس حجم ولاية كونيتيكت وهذا سوف يختتم عملية البحث، وأضاف أن والدي المخرج أخطرا بالقرار.

واستهدف الفيلم الوثائقي “شارك ووتر” للمخرج روب ستيوارت في عام 2006 تسليط الضوء على صناعة الصيد، التي تغذي الطلب على زعانف أسماك القرش وهي من أطايب المطبخ الصيني.

وأضر هذا الصيد بأعداد سمك القرش وجاء هذا الفيلم في إطار حملة ساعدت في إقناع بعض الحكومات على اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا النشاط.